ميزة وحيدة للسمنة لن تتخيلوها

0

توصلت نتائج دراسة صينية حديثة إلى ميزة وحيدة للسمنة غير المفرطة لمرضى السكري من كبار السن تتمثل في كونها تقلل مخاطر الوفاة المبكرة لهم.

أبحاث الدراسة التي أجريت في مستشفى “أن زيهن”  في العاصمة بيكين أكدت أنه حتى الزيادة الكبيرة في الوزن أو السمنة قد تكون مفيدة لمن تزيد أعمارهم عن 55 عاماً وهم مصابون بالسكري في الوقت نفسه.

الدراسة التي نشرت نتائجها في دورية “ديابيتيس إنفيستيجاشن” العلمية ، اعتبرت أن زيادة الوزن من عوامل الإصابة بالسكري، إلا أنها وجدت فائدة لهذه الزيادة في مرحلة تالية من المرض.

وحللت أبحاث الدراسة بيانات ربع مليون مريض بالسكري من النوعين الأول والثاني، وتوصلت بالنهاية إلى أن زيادة الوزن لدى المرضى كبار السن تقلل من خطر الوفاة المبكرة بنسبة تعادل 18% مقارنة بالمرضى الذين تمتعوا بوزن منضبط.

وعجز الباحثون عن تفسير تلك الظاهرة أو النتائج، وقدموا فرضية تتطلب المزيد من البحث لإثبات صحتها من عدمه؛ وتقوم الفرضية على أن كثافة العضلات تقلل مقاومة الخلايا للأنسولين، وعند التقدم بالعمر تضعف العضلات وتقل كثافتها ما يترتب عليه زيادة مقاومة الجسم للأنسولين، فإذا كان الإنسان نحيفاً فربما يفقد الكثير من العضلات في مرحلة الشيخوخة ما قد يتسبب في تدهور مشكلة السكري.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

لماذا ننسى الأوقات السعيدة بسرعة ؟!

لماذا ننسى الأوقات السعيدة بسرعة ؟! سؤال لطالما طرحناه ولم نجد إجابة فالفرد ينسى المناسبات والأوقات السعيدة بسرعة في حين تبقى أوقات الضيق لفترات طويلة. ...