نصائح تجنبك ارتفاع ضغط الدم أثناء العمل

0

التعرض لنوبات من ارتفاع ضغط الدم أثناء العمل من الأمور المرهقة للكثيرين وخاصة في فصل الصيف مع ارتفاع حرارة الطقس، وتمنع تلك النوبات من ممارسة مهام عمله وخاصة أولئك الذين يقومون بعمل مكتبي لفترات طويلة.

وهناك إجراءات صحية بسيطة يمكن أن يلتزم بها الجميع لضمان الوقاية من الإصابة بحالات ارتفاع ضغط الدم أثناء العمل ولعل أبرزها:

1- النهوض بشكل متكرر من على الكرسي إذ أن للجلوس تأثير مماثل للتدخين بالنسبة لمريض الضغط.

2- استخدام السلالم بدلاً من المصعد يعد أفضل تمرين رياضي يمكن ممارسته لتحسين تدفق الدورة الدموية، وفي حال الشعور بألم في الصدر أو ضيق في التنفس يفضل الاستراحة.

3- تجنب تناول القهوة في المكتب وكذلك مشروبات الكافيين خاصة المياه الغازية التي تحتوي على السكر والكافيين معاً، من الأمور المهمة وعوضاً عن ذلك يمكن  تناول الشاي الأخضر والماء لترطيب الجسم.

4- الابتعاد عن وجبات المطاعمالغنية بالملح والدهون، ويفضل تناول وجبة من الخضروات الطازجة من المنزل، كما يفضل إحضار بعض الفواكه إلى المكتب.

5- تجنب التوتر ونوبات الغضب من خلال تجنب المواقف السلبية، والتحدث مع الزملاء باستمرار عن أي أمور مقلقة لتجنب تراكمها داخلك والوصول  إلى مرحلة الانفجار والغضب الشديد والبحث عن مجالات للترويح عن النفس على فترات أثناء العمل بالتعود على هواية معينة أو الاسترخاء لدقائق أو تناول الطعام الصحي.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك