نصائح لتخفيف آلام ما قبل الطمث

0

تعاني نساء كثيرات من بعض المتاعب الجسدية والنفسية قبل موعد الدورة الشهرية فيما يعرف باسم “المتلازمة السابقة للحيض” “premenstrual syndrome” أو ، وقد تمنع هذه المتاعب المرأة من ممارسة حياتها وأنشطتها اليومية بشكل طبيعي،ونعرض لكم مجموعة من النصائح التي تعالج آلام ما قبل الطمث .

وتوضح مجلة “فرويندين” الألمانية هذه الأعراض المتمثلة في الصداع وآلام أسفل البطن والانتفاخ وشد وألم في الثدي، فضلاً عن صعوبات النوم وتقلبات المزاج والميل للحزن والكآبة وبعض التوتر والقلق دون سبب واضح.
وأشارت المجلة الألمانية إلى أنه يمكن للمرأة التخلص من هذه المتاعب بطرق بسيطة تتمثل في الابتعاد عن الأطعمة، التي تؤدي إلى تفاقم متاعب الحيض
ومن ذلك تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين والأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من السكر أو الملح إذ أنها تسبب الشعور بالانتفاخ وتحدث اضطراباً بمستوى السكر بالدم، مما يؤدي إلى تفاقم مشكلات مثل اعتلال المزاج والقدرة على النوم الهاديء.

في المقابل يجب على المرأة تناول الخضروات والفواكه والأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة مثل منتجات الحبوب الكاملة والأرز، إلى جانب تناول الكثير من الوجبات الصغيرة للحفاظ على ثبات نسبة السكر بالدم.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

رموش مضيئة ..أحدث صيحات التجميل

أبدع تيان فام ،المصمم السويدي الشهير، في تقديم أحدث صيحات التجميل فيما يخص الرموش بعد بتصميم رموش مضيئة يتم تركيبها على الجفون بواسطة صمغ من ...