نصائح مهمة عند التعرض لخطر الحرق

0

يعد خطر الحرق من أقسى أنواع الحوادث التي قد يتعرض لها الفرض، وكثيرًا ما نضر أنفسنا بسوء التصرف في مثل هذه المواقف لذا نقدم لكم نصائح مهمة عند التعرض لخطر الحرق .

الجراح الألماني فرانك زاندر أوصى بخلع أي ملابس تغطي موضع الإصابة بالحرق حتى لا تخزن الحرارة، حيث أنها إن ظلت على الجلد فإن تأثير الحرارة يدوم لمدة أطول، مما يجعل الحرق أكثر سوءًا.

وحدد زاندر بعض الإجراءات المهمة في حال حدوث حرق؛ ومنها في حالة الحروق الصغيرة يمكن تبريدها جيدا تحت ماء جار، دون استخدام الثلج لتبريد الجروح الناجمة عن الحروق، وأوضح أن الثلج يضر كثيرًا بالحروق.

ويعد استعمال جِل مطهر، خاصة مع الجروح المفتوحة، إجراءًا مهمًا وذلك لتجنب توغل الجراثيم في الجرح ولهذا الغرض، وللسبب ذاته نصح بتغطية الجرح بواسطة لاصقة.

أما في حالة للجروح الكبيرة، فأوضح الجراح الشهير أنه لا يجوز تبريدها، تجنباً لحدوث انخفاض شديد في درجة حرارة الجسم، ويسري هذا بصفة خاصة إذا زادت نسبة الحروق عن 5% من سطح الجسم، وتعادل راحة اليد نسبة 1% من سطح الجسم.

وفي الوقت الذي يمكن معالجة جروح الحروق الصغيرة في المنزل جيدا، فإنه ينبغي الذهاب إلى الطبيب أو مستشفى في حال الإصابة بحروق في حجم نصف راحة اليد تقريباً.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

ما هي أسباب الإصابة بالعشى الليلي ؟

الإصابة بالعشى الليلي يصيب بعض الأشخاص ويطلق عليه أكثر من اسم العمى الليلي أو التهاب الشبكة الصبغي “Night Blindness”، ويصيب هذا المرض منطقة الشبكية في ...