نصائح مهمة قبل زراعة الأسنان

0

ما لا يعرفه الكثيرون أن زراعة الأسنان لا تناسب بعض الأشخاص منهم مثلاً مرضى التهاب دواعم السن، والذين يمكن أن يعانوا أيضاً من التهابات حول الغرسة.

لهذا هناك نقاط مهمة متعلقة بغرس الأسنان لابد من مراعاتها قبل القيام بتلك العملية، فيتعين على طبيب الأسنان فحص الفم بشكل جيد وعلاج التهاب دواعم السن أو أي حالات تسوس قبل الجراحة.

ويوضح جيرمان جوميز رومان، البروفيسور الألماني، أن زراعة أو غرسات الأسنان ينبغي ألا تعتبر الخيار الأول لدى أصحاب الأمراض المزمنة، إذ أنه قد تتسبب قيم السكري غير المضبوطة في الحد من التئام الجروح مثلاً.

ويشرح غرسة الأسنان على أنها عبارة عن جذر أسنان اصطناعي، يتم غرسه في عظم الفك مثل المسمار، وبعد ذلك يقوم الطبيب بتثبيت السن الاصطناعي عليه.

كما يفترض  بالمريض الابتعاد عن التدخين قدر المستطاع، لأن النيكوتين يتسبب في عدم وصول الدم إلى اللثة بشكل جيد، وهو ما قد يؤثر على تكيف العظم مع الغرسة الجديدة ويؤدي إلى عدم ثباتها.

لذا ينصح رومان بضرورة طلب المشورة الطبية بشكل شخصي، لافتاً إلى أن بدائل الغرس تشتمل على الأسنان التعويضية أو الجسر.

ويمكن أن تستمر الغرسة ما بين 10 إلى 20 سنة أو أكثر، بشرط العناية المثلى، المتمثلة في تنطيف الأسنان والغرسة بمعدل مرتين يومياً، وإلا فقد تحدث التهابات ويتوجب نزعها.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك