نصائح مهمة لمواجهة إحمرار بشرة الطفل في الصيف

0

يعد إحمرار بشرة الطفل في الصيف من الأمور المنتشرة والمزعجة للأطفال والأمهات، مع ارتفاع حرارة الطقس والشعور بالحكة لذا لابد من سرعة علاجها من خلال نصائح بسيطة نعرضها في هذا الموضوع.

أولا: يجب أن تكون ملابس الطفل خفيفة وملائمة للصيف وأن تكون مصنوعة من القطن بصفة خاصة، كما ينبغي أن تكون فضفاضة وواسعة، مع ضرورة اختيار الألوان الفاتحة إذ تكون الأنسب لبشرة الطفل، كما تساعد على امتصاص العرق وحمايته من أشعة الشمس الضارة.

ثانياً: استخدام بودرة التلك ليس حلاً كما هو شائع، بل على العكس فهي تزيد جفاف بشرة الطفل، ونفس التأثير للكريمات المرطبة للبشرة، لذا افمن لأفضل غسل بشرة الطفل عدة مرات خلال اليوم بماء بارد مع سرعة تجفيفها وبلطف.

ثالثاً: كثيراً ما تختلط الجراثيم والعرق خلال فصل الصيف، وهذا ما يسبب ذلك إزعاجاً للبشرة الحساسة بشكل خاص، وهنا يلعب الاستحمام بانتظام ،مرة أو اثنين يومياً،  دوراً مهماً للتخلص من تلك الجراثيم، ويمكن  استخدام قطعة من الأسفنج الناعم والبارد لتنظيف جلد الطفل حديث الولادة.

رابعاً: لا يفضل استخدام صابون معطر أو ملون ومضاف إليه نكهات أو روائح مميزة؛ إذ تثير هذه المنتجات حساسية الجلد، في المقابل يفضل استعمال صابون لطيف ومناسب لبشرة الطفل، ونفس الأمر ينطبق على باقي منتجات العناية بالبشرة من شامبو ولوشن وحتى الكريم الواقي من الشمس.

خامساً: تناول الطفل الماء بانتظام وعلى مدار اليوم أمر حيوي في ترطيب جسمه وبشرته ويمكن تناول بعض العصائر الباردة مع المياه للهدف ذاته.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

للنساء تناولن الزبادي لهذه الأسباب

ليس خفيًا على أي منا أهمية وفوائد الزبادي للصحة وللتنحيف لكنا في هذا الموضوع نتحدث عن فوادها للمرأة تحديدًا و للنساء تناولن الزبادي لهذه الأسباب ...