أوردت مجلة “وومان” النمساوية أن قناع الذهب يعتبر أحد أهم مفاتيح شباب وجمال البشرة، إذ إنه يعم على محاربة البثور والتغيرات اللونية، كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين في الخلايا، ما يمنح البشرة المظهر النقي والمشدود كما ترغب كل فتاة.

وبحسب المجلة، المهتمة بأخبار الصحة والجمال،  فأن أهم فوائد قناع الذهب تتمثل في تنشيط الخلايا القاعدة للبشرة، ما يزيد من درجة مرونة البشرة، ويحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وشوائب البشرة والبقع وعلامات الشيخوخة المبكرة بالتبعية.

وأضافت أن الذهب يحتوي على أيونات تقوم بتنشيط الخلايا والأعصاب والأوردة في الجسم، ما يساعد في تحسن تدفق الدم وتنشيط أيض خلايا البشرة، وبالتالي يمنح البشرة مظهراً وردياً مفعماً بالصحة والنضارة.

يساعد الذهب كذلك على إنتاج الكولاجين بالجسم، والذي يعد مسؤولاً عن المظهر النقي والملمس الناعم والمظهر المشدود للبشرة.

في الوقت نفسه، يتمتع الذهب بتأثير مضاد للبكتيريا ومثبط للالتهابات، ما يساعد الأكسجين على التوغل لداخل البشرة وتجديد الخلايا، وبالتالي علاج البثور وغيرها من التهابات البشرة.

ليس هذا فحسب، بل يزخر الذهب أيضاً بالعناصر المغذية، التي تعمل على ترطيب البشرة ومحاربة الجفاف، ما قد يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة.

وتوصيالمجلة بإدراج المستحضرات المحتوية على الذهب ضمن الروتين اليومي للعناية بالبشرة للاستفادة من هذه الفوائد الجمالية الرائعة للذهب.

خاصة وأن إنتاج الكولاجين بالجسم يقل بدايةً من عمر الـ 25، وويعقب ذلك بداية ظهور أولى علامات الشيخوخة في الظهور.