هذه الأطعمة ستجعلك تبدو أصغر سنًا

0

تفقد البشرة الكثير من نضارتها وشبابها عندما تصل لسن الأربعين، وتبدأ علامات الشيخوخة في الظهور، ورغم أن الكثيرون يلجأون لعمليات جراحية ومستحضرات تجميل ومكياج للقضاء على تلك العلامات، إلا أن هناك الأطعمة التي تحافظ على مظهرك الشاب.

ولابد أن يبدأ التغير من الداخل فنضارة البشرة ماهي إلا انعكاس لصحة الجسم والروح لذا فهناك 5 أطعمة ينصح العلماء بتناولها يوميًا من أجل الحفاظ على نضارة البشرة وجمالها وهي:

-الرمان، فتحتوي حباته على مضادات الأكسدة التي تزيد إنتاج الكولاجين المغذي الأول للبشرة وحمايتها من آثار الأشعة فوق البنفسجية.

73

-الأفوكادو، وهو غني بحمض الأوليك الذي يعمل على ترطيب البشرة وزيادة نضارتها كما يحتوي على مضادات أكسدة قوية تعمل على محاربة البقع بنية اللون وبالتالي توحيد لون البشرة.

-الإستاكوزا ، والمعروفة باسم جراد البحر والتي تحتوي على الزنك والذي يساعد على سرعة تجدد الجلد التالف ويلطف من الالتهابات كما أن له فوائد مهمة في القضاء على الحبوب والالتهابات الجلدية.

-البطيخ يحتوي على مادة الليكوبين التي تحافظ على الجلد ضد تأثير الأشعة فوق البنفسجية، والتي تعد المسبب الأول لجفاف الجلد والتجاعيد، مما يعني أنه يزيد من نضارة البشرة ولمعانها وهو من أخف الأطعمة في الصيف.

72

-العنب البري، من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C و E  اللذان يمنحان البشرة الإشراق واللمعان ويحارب التجاعيد وآثار الشيخوخة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

القرنبيط.. مزايا رائعة للرشاقة والصحة

أكدت مجلة “فرويندين” الألمانية بأن للقرنبيط مزايا رائعة للرشاقة والصحة حتى أنه يعتبر مفتاحاً للصحة والرشاقة، إذ يحوي كنزاً من الفيتامينات والمعادن، إلى جانب أنه ...