هذه العلامات تؤكد الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية

0
كشفت مجلة “فرويندين” الألمانية أن وظيفة الغدة الدرقية الرئيسية تتمثل في إفراز الهرمونات التي تحتوي على اليود لتنظيم عملية الأيض ودرجة حرارة الجسم والنبض، لافتة إلى علامات الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية .

المجلة المعنية بالصحة والجمال أكدت أن الخلل في عمل الغدة الدرقية، إذا كان عبارة عن فرط النشاط أو حتى القصور، فإنه يؤدي حتماً إلى الإضرار بأيض الهرمونات وحدوث العديد من المشاكل الصحية.

وتتمثل الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية في ظهور هذه الأعراض واستمرارها لفترة من الوقت ومنها:
1- الشعور بالتعب وسرعة الاستثارة.
2- المعاناة من جفاف الجلد وتقصف الأظافر.
3- حدوث تقلبات شديدة في الوزن.
4- التعرض لتقلبات في درجة حرارة الجسم من حين لآخر.
5- حدوث آلام العضلات والتشنجات.
6- عدم انتظام النبض.
7- ظهور تورم في الرقبة.

وبحسب المجلة فإن مشاكل الغدة الدرقية غالباً ما تنتج عن نقص اليود في 90% من الحالات، لذا يوصى بتناول الكمية الكافية من اليود للجسم والتي تبلغ 200 ميكروغرام.

ويمكن الحصول على تلك الكميات بسهولة من الأسماك البحرية والألبان والبيض، كما يمكن تغطية الاحتياجات اليومية من اليود باإضافة الملح المعالج باليود في إعداد وجبات الطعام المختلفة.

كما أن الخلل الوظيفي في عمل الغدة الدرقية قد يعود إلى أسباب خارجية، منها التوتر والتدخين والسموم البيئية وتأثير أشعة X وأثر بعض الأدوية مثل الأميودارون.

كما أن السبب قد يكون وراثياً، وهو أمر يصعب الوقاية منه، غير أنه يمكن علاجه بالأدوية، وأصبحت معدلات الشفاء منه عالية جداً.


لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

فوائد ومضار تناول الثلج

يفضل الكثيرون تناول العصائر والمشروبات المختلفة مضافًا لها قطع الثلج بينما يعد تناول الثلج متعة لدى آخرين لذا نتناول فوائد ومضار تلك العادة. قديمًا اعتمد ...