هكذا تخلصكم البطاطس والبابونج من مشكلة الجلد المتقرن ..

0

أوصت مجلة “فرويندين” الألمانية، بتوخي الحرص والحذر عند إزالة طبقات الجلد المتقرن بما لا يتسبب في تدمير وظيفتها الأساسية كطبقة واقية للجلد بشكل كامل.

ولفتت المجلة الألمانية المختصة بأخبار الصحة والجمال، إلى  أن الجلد المتقرن، يمنح الحماية الطبيعية للبشرة ضد الضغط الخارجي، وتكون قوية بشكل خاص في منطقة القدمين، وبالتالي اعتبتر أن أهم نصيحة عند إزالة الجلد المتشقق هي مراعاة الحرص والحذر بشكل كامل لعدم جرح الطبقات الأخرى من الجلد.

 ولنفس السبب تعتبر أداة إزالة الجلد المتقرن أحد الأدوات الأقل ملاءمة لهذا النوع من العناية بالبشرة، حيث أنها قد تتسبب في إزالة الكثير من الجلد المتقرن، وهو ما قد يترتب عليه عواقب مؤلمة، أو أنها قد تؤدي إلى تكون مواضع أقوى من هذا الجلد مرة أخرى وتسبب أذى للطبقات الدنيا.

المجلة الألمانية قدمت عدة حلول للتخلص من هذا الجلد بشكل مثالي منها على سبيل المثال استخدام بعض المواد المنزلية لإزالته منها البطاطس، وأزهار البابونج.

ويتم غلي البطاطس في وعاء كبير حتى تصبح طرية، ثم تهرس في ماء الغلي، وتوضع فيها القدم مدة 15 دقيقة تقريباً للحصول على النتائج المرجوة.

كما تعطي أزهار البابونج نفس التأثير الملين، ويتم تغليف أزهار البابونج في قطعة قماش وصب الماء الساخن عليه بعناية، لنقعها، ثم ضغط الحزمة على الجلد المتقرن، قبل إزالته في وقت لاحق.

كما توصي المجلة بتدليك القدم باستعمال كريم عناية يحتوي على مادة اليوريا.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

أهم 10 أطعمة تحارب السرطان

تحتوي الخضروات والفواكه الملونة على صبغات طبيعية تعمل على صيانة خلايا الجسم من الأكسدة التي تؤدي إلى الإصابة بالأورام المختلفة، فيما يعرف باسم”مضادات الأكسدة“، ونعرض ...