هل يضر مكيف الهواء المنزلي الصحة ؟!

0

مكيف الهواء المنزلي جهاز لا يمكن الاستغناء عنه في هذا الطقس الحار في الصيف، غير أن الخبراء يحذرون من تمضية الليل ومعظم أوقات النهار بمكان مكيف لما له من آثار جانبية على الصحة.

1-جفاف البشرة:

لعل أخطر آثار البقاء فترات طويلة من الوقت في أماكن مكيفة الهواء ضرراً هي جفاف البشرة، إذ يمتص التكييف الرطوبة من الهواء ومن الجسم كذلك، كما أن عدم الشعور بحرارة الطقس يفقد الإنسان الشعور بالعطش، ما يجعله ينسى تناول المياه أو يقلل من شربه لها وبالتالي يزيد من جفاف الجسم.

2-نزلت البرد وانسداد الأنف:

أيضاً عند تمضية الليل في غرفة مكيفة قد يسبب هذا انخفاض في درجة حرارة الغرفة حتى 16 درجة مئوية وبالتبعية تنخفض حرارة الجسم، وعندما يستيقظ الفرد يعاني من أعراض مثل نزلات البرد والعطس وانسداد الأنف.

3-التعب وآلام المفاصل:

الشعور المستمر بالتعب بعد المكوث أوقات طويلة في بيئة مكيفة الهواء خلال الصيف مثلاً من الأعراض المتوقعة، إذ أن عملية تجديد الهواء تقل إلى أدنى درجاتها، كما يتم حرمان الجسم من الهواء النقي، وهنا يصاحب الفرد الشعور بالتعب إلى جانب بعض مشاكل التنفس، وأوجاع العضلات وآلام المفاصل المبرحة.

ويوصي الخبراء، بتناول كميات وافرة من الماء بانتظام حتى في حالة عدم الشعور بالعطش،مع تجديد هواء الغرفة باستمرار ولأكثر من مرة يومياً، فضلاً عن إغلاق التكييف لبعض الوقت خلال اليوم، وذلك لتجنب هذه الآثار الجانبية.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

تحذير: هذه الأطعمة تضر العظام !

تعد العظام الهيكل الأساسي لجسم الإنسان، ويعتمد عليها في المشي والحركة والقيام بكل نشاطات حياته، لذا ينصح بالحفاظ والاعتناء بها من خلال بعض الأطعمة إلا ...