وسائد مهمة لراحة المرأة الحامل

0

الحاجة للاسترخاء والنوم العميق من أهم المشكلات التي تعاني منها الحامل خلال أشهر الحمل، وتزداد الصعوبات كلما زاد حجم البطن ونمو الجنين، ومن هنا تلعب الوسائد الخاصة دوراً كبيراً في مساعدة المرأة الحامل على النوم.

وهناك 4 أنواع وسائد مهمة لراحة المرأة الحامل وأيضاً أثناء الرضاعة الطبيعية وهي:

وسادة متعددة الأغراض:

هي وسادة نحيفة وطويلة بعض الشيء ويوجد بها انحناءات في بعض المواضع بحيث تمنح الدعم لمنطقة البطن والظهر والساقين لدى الحامل.

ويساعد وجود الوسادة بين ساقي الحامل  على تخفيف متاعب وآلام الظهر، وأيضاً الجسم بشكل عام، كما  يمكن استعمال هذه الوسادة بعد الولادة لينام عليها الطفل إلى جوار الأم.

وسادة كبيرة:

وهي تبدو كسرير صغير، إذ يمكن الاستلقاء عليها بشكل كامل مع إسناد الظهر دون قلق على الجنين حيث أنها تدعم الحامل من الجانبين دون أن تسبب ضغطاً على البطن، زيمكن استخدامها كذلك أثناء رعاية الطفل عقب الولادة.

وسادة الفراشة:

هذه الوسادة لا تشغل حيزاً كبيراً في الحجرة، كما أنها تتميز بدعم مناطق معينة لامتداد أجنحتها حول بطنك كالفراشة، وتساعد هذه الوسادة على دعم مناطق البطن والظهر والورك لدى الحامل.

وسادة حرف C:

بعكس الوسادة متعددة الأغراض تمتاز الوسادة على شكل حرف سي بوجود انحناء في طرفيها الأمر الذي يجعلها تساعد في علاج آلام عرق النسا والتخلص منها تماماً.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك