وصفات النشا وماء الورد التجميلية

0

للنشا استخدامات متعددة في مجال التجميل نظرَا لاحتوائها على فيتامين أ الذي يساعد على تنظيف البشرة وتجددها ولعدم وجود آثار سلبية لها، ونتناول اليوم وصفات النشا وماء الورد التجميلية .

في موضوع سابق تناولنا فوائد الماء الورد ويمكن الإطلاع عليه من هنا، كما عرضنا لبعض الوصفات التجميلية بماء الزهر، أما فوائد النشا فهي :

-تمنح البشرة نضارة ونعومة فائقة.

-تعالج التجاعيد وتؤخر ظهور علامات التقدم بالبشرة.

-تلطف من التهابات الجلد والبرة خاصة بعد إزالة الشعر الزائد.

-تساعد على علاج بعض التقرحات والبثور بوضع الخليط النشا والماء عليها.

-تمنع إسمرار البشرة بخلطها مع قليل من الحليب والخميرة وعصير الليمون .

10

وصفات النشا وماء الورد التجميلية :

1- خلطة لإزالة حب الشباب والرؤوس السوداء:

-يتم خلط قليل من الماء الدافيء مع ملعقة كبيرة من النشا وملعقتين من ماء الورد وقليل من زيت الزيتون ووضعه على مكان الحبوب والهالات لمدة ثلث ساعة مرتين أو ثلاث أسبوعيًا حتى تختفي آثارها.

2- ماسك النشا وماء الورد لتنعيم البشرة :

يتم تقليب ملعقة كبيرة من النشا في نصف كوب من الماء البارد ويضاف لهم 3 ملاعق من ماء الورد ثم يوضع على النار لمدة دقيقة حتى يتماسك ثم يترك ليبرد في الثلاجة ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة قبل غسله بماء فاتر .

3- ماسك النشا وماء الورد للحفاظ على نضارة البشرة :

يتم تقليب 3 ملاعق من السكر مع 3 ملاعق من الماء ويرفع المزيج على النار ويضاف له عصير ليمونة ونصف كوب من ماء الورد وعندما يغلي الخليط نضيف 3 ملاعق كبيرة من النشا حتى يصبح الخليط كالكريمة ويترك ليبرد بالثلاجة ثم يوضع على البشرة مدة ساعة وتكرر مرتين أسبوعيًا.

4- وصفة النشا وماء الورد لصنفرة الوجه :

يتم خلط ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة والنشا والشوفان وماء الورد مع ملعقتين من زيت جوز الهند، يتم توزيع الخليط على الوجه والرقبة جيدًا ويترك حتى يجف تمامًا ثم يفرك ويغسل الوجه بماء بارد وتكرر هذه الوصف مرة كل شهر.

5- وصفة النشا وماء الورد مع الموز :

يتم هرس ثمرة موز مع ملعقتين كبيرتين من االنشا ومثلهم من ماء الورد، ويوضع الخليط على الوجه ويغسل بعد نصف ساعة بالماء الدافيء ثم الماء البارد، وتكرر الوصفة كل أسبوع مرة واحدة.

6- وصفة النشا وماء الورد للتفتيح :

يتم خلط ربع كوب من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الجلسرين، وبعدها نضيف ملعقة كبيرة من النشا ونقلب المزيج ويوضع على البشرة مدة عشر دقائق قبل غسله بالماء الدافيء ثم البارد ويلاحظ إزالة البقع السوداء وتفتيحها.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك