وصفات طبيعية لسد الشهية وتقليل الوزن

0

السمنة أحد أخطر أمراض العصر، وهي لا تؤثر على المظهر الجمالي للشخص فقط بل تضر بصحته كثيرًا وتسبب العديد من الأمراض التي ربما سببت الوفاة، فهل هناك وصفات طبيعية لسد الشهية والتخلص من السمنة؟

تلعب العديد من العناصر دورًا مهمًا في زيادة الوزن مثل الإفراط في تناول الطعام وتناول وجبات غير صحية ومشبعة بالدهون وعدم توازن النوم  وقلة الحركة والحالة النفسية والعوامل الوراثية والمرضية في بعض الأحيان، لكن يبقى الطعام السبب الأبرز ولذا يجب نظيم وجبات الطعام لتي يتناولها الفرد.

وهناك العديد من الأدوية التي تسبب زيادة الوزن بشكل غير مباشر مثل مضادات الاكتئاب والتي تفتح الشهية، وأدوية أخرى تتسبب في زيادة مباشرة في الوزن منها الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون.

9e393a225e8df1d1f569e84c44759f39

وتفيد وصفات سد الشهية في تقليل الإقبال على الطعام بشكل مستمر وطبيعي دون الحاجة لجراحات تكميم المعدة، أو ممارسة الكثير من التمارين الشاقة التي قد لا يتسع لها وقت الشخص.

وهناك وصفتين طبيعيتين لسد الشهية هما :

-القرفة والليمون والكمون والزنجبيل : وأثبت خليط ن هذه العناصر جدوى كبيرة في تقليل الرغبة في الطعام وإنقاص الوزن وحرق الدهون ، حيث يتم تناوله كمشروب ساخن يمنح المرء الشعور بالشبع.

-الشمر والشاي الأسود والقرفة والليمون: يتم خلط بذور الشمر مع بعض قطرات من الليمون وعود من القرفة وبعض الشاي الأسود، ويتم عمل مشروب ساخن ويترك ليبرد  5 دقائق، ويتم تناول هذا المشرووب على الريق يوميًا.

200



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك