10 خلطات طبيعية للقضاء على جفاف الجلد

0

 الجلد الجاف، من العلامات التي تدل على وجود خطر يهدد صحة الإنسان، ولكن الجميع يجهل ذلك، فجميع الأشخاص يتعاملون مع جفاف الجلد على أنه مرض جلدي فقط، يجعل شكل البشرة باهت، ولكن في الحقيقية جفاف الجلد يدل على نقص الماء في الجسم، الأمر الذي يجب علاجه، من خلال تناول كميات وفيرة من الماء بشكل يومي، فجميع الأطباء ينصحون بتناول 8 أكواب من المياه يومياً.

من الناحية الطبية، على الشخص الذي يعاني من جفاف الجلد أن يتناول المياه، أما من الناحية الجمالية يجب إتباع بعض التعليمات التي تساعد على علاج الجلد من الجفاف، وفي البداية يجب الوقوف على أسباب إصابة الجلد بالجفاف.

أسباب حدوث جفاف الجلد؟

– العوامل الخارجية والبيئية تلعب دور كبير في إصابة الشخص بالجلد الميت، حيث إن درجة الحرارة الباردة وإنخفاض نسبة الرطوبة، خاصة خلال فصلي الشتاء والخريف، تجعل الجلد يجف ويذبل.

– الإفراط في استخدام الصابون، أو مستحضرات التجميل التي تحتوي على الكثير من المواد الكميائية، فهذه المواد تضر الجلد وتصيبه بالجفاف.

– الإفراط في استخدام المطهرات ومواد التنظيف، مثل محلول تنظيف المكياج، فهذه المواد تحتوي على نسبة عالية من الكحول، الذي يزيل كل الدهون الموجودة في البشرة، الأمر الذي يجعل الجلد جاف.

– الإصابة ببعض الأمراض الصحية، مثل أمراض الغدة الدرقية ومرض السكري والأنميا” سوء التغذية”، وبعض الأمراض الجلدية مثل التهاب الجلد، أو الربو أو الحساسية، فهذه الأمراض تجعل الجلد جاف، وتقلل من نسبة المياه في الجسم.


كيف يمكن القضاء على جفاف الجلد من خلال الخلطات الطبيعية؟
القضاء على جفاف الجلد، يحتاج إلى استخدام مواد مرطبة، تحتوي على نسبة معقولة من الماء، ويمكن القضاء عليه من خلال وصفات طبيعية، يتم صناعتها بالمنزل، وقد أثبتت هذه الوصفات نجاحها في القضاء على الجفاف، ومن أهمها:-

علاج جفاف الجلد بالمايونيز

قومِ بخلط ملعقة من زيت الأطفال مع ملعقتين من الميونيز، وضع الخليط على المنطقة الجافة، وافركه جيداً وبعد ذلك اتركه لمدة  20 دقيقة ثم اغسليها بالمياه الدافئة.
– كبسولات فيتامين” e” لعلاج جفاف الجلد  

اضف ملعقتين من مسحوق الشوفان وملعقة من العسل وملعقتين من الزبادي مع كبسولة من فيتامين” e”، ودلك المنطقة الجافة بهذا الخليط لمدة 20 دقيقة، وبعدها اغسلها بالمياه الفاترة، تستخدم هذه الوصفة لعلاج القدم الجافة، ويتم تكرراها كل أسبوع من أجل الحصول على أقدام ناعمة وجميلة.
46ygae

– الفازلين لعلاج حفاف الجلد
الفازلين مرطب فعال جدًا للجلد والبشرة كما أنه يمكن أن يستخدم لعلاج الحروق والجروح والاتهابات فهو مجدد رائع لخلايا البشرة، لذا ينصح بإستخدامه لعلاج جفاف الجلد والبشرة، وذلك من خلال و ضع الفازلين قبل النوم على المناطق الجافة واتركيه حتى الصباح ومن المفضل ارتداء الشراب بعد وضعه.
– علاج جفاف الجلد بالجلسرين
يحتوي الجلسرين على الكربون والأكسجين والهيدروجين، هذه المواد الفعالة في القضاء على الجفاف والخشونة، لذا الجلسرين يساعد على استعادة البشرة لحيويها وترطيبها وتجديد حيويتها، وذلك لأنه يزيل الجلد الجاف، ويجدد الخلايا بشكل دائم ومستمر.

قومِ بخلط الجلسرين مع بعض قطرات الليمون، ضعِ الخليط على القدمين قبل الذهاب إلى النوم، وفي الصباح اغسل القدمين بماء فاتر.

– استخدام البطاطس في علاج جفاف الجلد
البطاطس من الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات، فهو يمد الجسم بكل العناصر الغذائية التي يحتاج إليها، كما أنه يستخدم في ترطيب البشرة ويعالج الجفاف، حيث إنها تحتوي على نسبة جيدة من المياه، ويمكن استخدام البطاطس في القضاء على جفاف الجلد، من خلال سلق البطاطس جيداً وهرسها جيداً مع عصير الليمون وصفار البيض والعسل، وضعي العجينة على قدميك لمدة 20 دقيقة وثم اغسليها بالماء الفاتر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

 

 

  

  

    



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك