4 أفكار سلبية تسبب الشيخوخة الظاهرية

0

الحديث عن تأثير الأفكار السلبية على شكل الوجه وظهور الشيخوخة المبكرة عليه أمر ليس بالجدي، غير أن دراسة علمية حديثة أكدت أن 4 أفكار سلبية تسبب الشيخوخة الظاهرية .

دراسة حديثة نشرتها دورية “ميتا أناليتيك ريفيو” أوضحت أن الجزء الأخير من الـ دي إن ايه والمعروف باسم “تيلومتر” هو الذي يحمي الكروموسومات من عدم الانتظام، وخلال مراحل التقدم بالعمر يصبح طول التيلومتر أقصر، مسبباً شيخوخة الخلايا سواء للبشرة أو لخلايا الأعضاء.

الدراسة التي أجراها مركز “زِن ميديتات” كشفت أن هناك 4 أفكار سلبية ترتبط بقصر التيلومتر، ومن ثم ظهور الشيخوخة على الوجه في سن مبكرة.

4 أفكار سلبية تسبب الشيخوخة الظاهرية :

1-الميل إلى التشاؤم حتى في المواقف أو الأمور الإيجابية يسبب الشيخوخة الظاهرية في وقت مبكر عن الأفراد الذين يميلون إلى التفاؤل.

2-الاستغراق والعيش في الماضي أكثر من الحاضر بسبب الاكتئاب، ويسبب ذلك ظهور مظاهر الشيخوخة بشكل أسرع.

3-الهروب من الحاضر والميل لأحلام اليقظة باستمرار؛ حيث يلعب ذلك دوراً سلبياً في حياة الإنسان، رغم أن أحلام اليقظة الخاصة بالماضي توفر نوعاً من المشاعر الإيجابية للبعض غير أن انفصالها عن الواقع يسبب أزمات للكثيرين.

4-قمع الأفكار والمشاعر والتعالي على نوبات الحزن، إذ أن التوصيات الخاصة بالصحة النفسية تشدد على أهمية أن يعبر الإنسان عن أحزانه، جتى لا يتوقف عندها.

يشار إلى أن النوم والتغذية الصحية والنشاط البدني من العوامل الحياتية التي تؤثر على سرعة ظهور علامات الشيخوخة مبكراً أيضاً.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك