4 حقائق يجب أن تعرفها كل امرأة عن سرطان الثدي

0

سرطان الثدي من الأمراض hلخطيرة المنتشرة، وتؤكد ماري ريتشارد، الطبيبة في مستشفى بينك هوب الأسترالي، أن هناك 4 حقائق مهمة عن هذا المرض ينبغي أن تعرفها كل سيدة حسبما نشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

4 حقائق يجب أن تعرفها كل امرأة عن سرطات الثدي

1- الثديان ليسا متشابهين
ثديا المرأة ليسا متساويين في الحجم في الغالب، وعادةً ما يكون أحدهما أكبر قليلاً من الآخر،. لكن الشيء الوحيد الذي ينبغي التركيز عليه فيما يتعلق بحجم الثدي هو أن يتغير الحجم.

ففي الغالب ستظهر علامة على حدوث شيء ما، سواء أكانت عدوى أو تورماً وسخونة وإحمراراً وأحياناً أخرى تقرحاً عند الإصابة بهذا المرض.

2- الرياضة لا تغير شكل الثديين
الرياضة تمنح الجسم شكلاً متناسقاً وصحة جيدة، وبالمثل للثدي، إذ تقلص مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، لكنها لا تغير حجم الثدي، بحسب ريتشارد.

3- الثدي الكثيف أكثر عرضة للسرطان
النساء اللواتي يمتلكن ثدياً ذي أنسجة كثيفة ينبغي أن يكن أكثر حذراً بضرورة إجراء الفحص السنوي ليس عن طريق أشعة إكس راي أو الماموغرام، بل باستخدام ماموغرام ثلاثي الأبعاد أو الألتراساوند، فخطورة سرطان الثدي تتركز في الأنسجة الكثيفة.

4- ضرورة إجراء الفحص بانتظام
يجب أن تراقب كل امرأة التغييرات في ثدييها من حيث الحجم فعند ملاحظة وجود منطقة متكتلة أو تغير في شكل الجلد، يجب التوجه فوراً للطبيب وإجراء فحص، مع المواظبة على الفحوصات الدورية بشكل منتظم.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك