5 بدائل طبيعية تغنيكِ عن بلسم الشعر

0

الشعر هو زينة المرأة، فهو أحد مقاييس الجمال في العالم كله، لذا تهتم المرأة بشعرها بصورة كبيرة، وتسعى إلى الحصول على شعر قوي وصحي ولامع وطويل، خالي من أي مشكلات تؤثر على شكله، ولكن في بعض الأوقات زيادة الاهتمام تأتي بنتيجة عكسية، حيث إن بعض النساء يلجأن إلى الشامبو والبلسم وغيرهم من المواد التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكميائية، من أجل علاج مشكلة معينة بالشعر، مثل الجفاف والتساقط، هذه المستحضرات الكميائية تأتي بنتيجة جيدة على المدى القصير، ولكن بعد ذلك ستؤثر بقوة على الشعر.

على المرأة أن تقلل من استخدام المستحضرات الكميائية، وتحاول العثور على بديل لها، فهذه المستحضرات مصنوعة من مواد طبيعية، موجودة في كل منزل، أي أن المرأة بإمكانها صناعتها في المنزل دون جهد أو تعب، وفي نفس الوقت ستوفر الكثير من النقود.

يعتبر البسلم، أحد المستحضرات التي تلجأ إليها المرأة من أجل الحصول على شعر قوي ولامع، ولكن في الفترة الأخيرة أظهرت الأبحاث أن البلسم يظهر الشعر أكثر مما يفيده، لذا قررنا من خلال هذا المقال تسليط الضوء على بعض البدائل الطبيعية، التي يمكن للمرأة أن تلجأ إليها حتى تحصل على شعر قوي وصحي بدلاً من البلسم.

zbady
الشعر يتغذى على البروتين، لذا على المرأة الإهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البروتين، كما عليها أن تهتم بنظافة شعرها، إذا اتبعت هذه النصائح ستحصل على شعر قوي ولامع، وفي نفس الوقت ستحمي شعرك من الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام البلسم، ومن أهم الأطعمة التي يمكن استخدامها كبديل للبسلم:-

– البيض
يعمل البيض على ترطيب وتغذية فروة الرأس، وبالتالي فهو يحمي الشعر من التساقط، ويقوي جذوره، وهو مناسب تمامًا لجميع أنواع الشعر، فمهما كان نوع شعرك، يمكنك استخدام البيض كبديل للبسلم، إن كنت من صاحبات الشعر الدهني، استخدمي فقط بياض البيض. أما للشعر الجاف، استخدمي صفار البيض، وللشعر العادي، استخدمي البيض الكامل. يوزع الجزء المناسب من البيض بحسب نوعية شعرك، ثم يترك لمدة 20 دقيقة ويشطف جيدًا بالماء البارد. ولا تنسي استخدام الشامبو بعد ذلك للتخلص من آثار البيض ورائحته، ويمكن القيام بهذا الأمر مرة كل شهر.

– عصير الليمون والزيتون
يخلط عصير الليمون مع زيت الزيتون والماء بمعدل، معلقة واحدة متساوية، ويتم يحضر الخليط بكميات مناسبة لطول وكثافة الشعر، ثم يوزع جيدًا على شعرك المبلل ويترك لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يشطف الشعر جيدًا بالماء والشامبو، ليس هناك ضرر من وضع زيت الزيتون يومياً على الشعر، هذا الخليط يمكنكِ تطبيقه مرة واحدة كل أسبوعين.

– الزبادي
يعد الزبادي من أفضل وأهم المرطبات الطبيعية للشعر، لذا ينصح الأطباء باستخدامه بدلا من البلسم، حيث يمكنكِ استخدامه لأي من أنواع الشعر،قومي بتوزيع نصف كوب من الزبادي الطبيعي على شعرك المبلل، يترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بعدها بالماء الدافئ والشامبو، طبقيه مرة واحدة كل أسبوعين للحصول على شعر أكثرحيوية وصحة، وإذا كنت تعاني من الشعر الجاف والأطراف المقصفة، يمكنكِ تطبيقه مرة كل أسبوع، فليس هناك ضرر من ذلك.

– زيت جوز الهند
زيت جوز الهند بمثابة علاج سحري لجميع مشكلات الشعر، حيث يمكنكِ وضعه على الشعر قبل الاستحمام أو يترك طوال الليل، استخدميه مباشرة على فروة الرأس واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيدًا باستخدام الشامبو، ولعلاج الشعر الجاف، اتركيه طوال الليل على شعرك، يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند يوميًا أو يوم بعد يوم، فليس هناك أي آثار جانبية من الاستخدام اليومي له.

– الأفوكادو
الأفوكادو من أنواع الفواكه الغنية بالأحماض الدهنية والعناصر الغذائية الأساسية لصحة وحيوية الشعر. تحتاجين لاستخدام ثمرة أفوكادو مهروسة لتدليك الشعر المبلل وفروة الرأس جيدًا، يترك لمدة 10-15 دقائق ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر، يمكنك القيام بهذا الأمر مرة واحدة شهرياً، وستحصلين على نتائج جيدة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

ما هي فوائد ماء جوز الهند للحامل ؟!

تحتاج الحامل دائما إلى التنويع في العناصر الغذائية التي تأخذها من أطعمتها، والتنويع من مصادرها فقد يتجاوب جسمها بشكل مختلف لكل طعام واخر. فما هي ...