5 روائح طبيعية تحسن المزاج العام

0

ضغوط الحياة التي نتعرض لها بشكل يومي، جعلت الإنسان يغضب لأتفه الأسباب، ويثور لأمور تافهة لا تستحق، وهذا الأمر يؤثر بالطبع على حياته، حيث يقع في الكثير من المشكلات نتيجة هذا الغضب، فقد يخسر عمله وقد يتشاجر مع زوجته أو يعامل أطفاله بطريقة غير لائقة، وبالطبع نحن لسنا في حاجة إلى كل هذه المشكلات.

لا يمكننا إنكار كمية الضغوط التي نتعرض لها بشكل يومي، ولكن الاستسلام لهذه الضغوط سيضعنا في مشكلات أكبر، لذا علينا مقاومتها بكل الطرق الممكنة وغير الممكنة، ويجد الكثير من الطرق التي تساعدنا على التغلب على هذه الضغوط، فقد ثبت علمياً أن الروائح الجميلة، تحسن من الحالة النفسية والمزاجية كثيراً، ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء على بعض الروائح التي تساعد في تعديل حالتك المزاجية والنفسية.


– النعناع
يعتبر النعناع من الأعشاب المفيدة صحياً ونفسياً، فالكثير من الأشخاص يفضلون إضافته إلى الطعام، أو كوب الشاي الذي يتناوله كل صباح، فهو يساعد على التركيز الازم والطاقة التي تساعدكِ في القيام بمهامك اليومية بهدوء واسترخاء دون توتر وإجهاد.

– القرفة
مشروب القرفة من المشروبات المنتشرة بقوة في العالم العربي، فهو من المشروبات المُفضلة لدى الكثير، نظراً لمذاقها الجيد ورائحتها الجميلة، وقد ثبت علمياً أن رائحة القرفة تساهم في تحسين الحالة النفسية والمزاجية، حيث إن شم رائحة القرفة يساعد على استرخاء الجسم ويحسن من قدراته البصرية والحركية.

– الياسمين
من الزهور الجميلة التي تتميز برائحتها النفاذة والقوية، ولها تأثير قوي على الحالة النفسية، لذا يقوم الكثير من الأشخاص بزراعته في حديقة المنزل، فاستنشاق الياسمين يقلل من الشعور بالحزن ويخلص من الاكتئاب، كما أنها تزيد من الشعور بالتفاؤل والسعادة.


– الروزماري
استنشاق رائحة زهرة الروزماري يساعد في التخفيف من التوتر والإجهاد الذهني الذي قد يتعرض له الجسم، حيث إن له رائحة قوية تساهم في الشعور بالراحة، كما أن الأبحاث اثبتت أنها تساعد ايضاً في التخلص من الصداع.

– الفانيلا
استنشاق رائحة الفانيلا يساعد على التحسين من المزاج العام للجسم وتمده بالطاقة الروحية التي تزيد من قدرته على تحمل الضغوطات العصبية والنفسية.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك