6 أطعمة تجنب تناولها قبل النوم .. تعرَّف عليها

0

في الوقت الأخير، ظهرت الكثير من الأمراض التي لم نكن نسمع عنها من قبل، الأمر الذي دفع الأطباء إلى البحث عن أسباب ظهور هذه الأمراض، وتبين أن نسبة كبيرة من هذه الأمراض، ظهرت بسبب السمنة وزيادة الوزن بشكل مبالغ فيها، حيث إن السمنة أصبحت مرض العصر، الذي انتشر في جميع الدول العربية والأوروبية، بعد أن كانت من الأمراض الغير معروفة بالنسبة للجميع.

السمنة من الأمراض الخطيرة التي يستهان بها عدد كبير من الأشخاص، على الرغم من أنها أصبحت سبب للوفاة، لذا علينا محاربتها والتخلص منها، من أجل الحصول على جسم رشيق وصحي في نفس الوقت، في البداية علينا التعرف على السبب الأول للسمنة، ألا وهو تناول الطعام في الليل، حيث أكدت جميع الأبحاث الطبية أن تناول الطعام في الليل من أهم أسباب الإصابة بالسمنة.

بعض الأشخاص قد يقضون يومهم بالكامل خارج المنزل، وينشغلون في أعمالهم وينسون تناول الطعام، وعندما يعودوا إلى المنزل يبدأون في تحضير صفرة كبيرة لتناول وجية العشاء، وبعدها يبدأون في تناول الحلويات أو الآيس كريم، أي أنهم يتناولون الطعام طوال الليل، ويمتنعون عنه في النهار.


هناك الكثير من المخاطر، المرتبة على تناول الطعام في الليل، مثل السمنة والشعور الدائم بالتعب والإجهاد، والشعور بألم شديد في المعدة، وحدوض اضطرابات في النوم، لأنك ستضطر إلى الذهاب إلى الحمام طوال الليل، هذا بالإضافة إلى أن الجسم لن يحصل على الراحة، لأنه سيظل يعمل طوال الليل من أجل هضم الطعام، لذا امتنع عن تناول الطعام في فترة الليل، واحرص على تناول الثلاث وجبات الأساسية، ولا تخرد من منزلك إلا بعد تناول وجبة الإفطار، وعندما تعود إلى منزلك في الليل تناول وجبات خفيفة وابتعد عن هذه الوجبات:-

– الأطعمة الدسمة
تناول الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون في الليل، يؤدي إلى إصابتك بالكثير من الأمراض مثل امراض القلب والسكتات الدماغية ومرض السكر والسمنة، لذا عليك الإقلاع عن تناول هذه الوجبات، لحماية نفسك من الامراض.

الوجبات الدسمة، تتعب المعدة بشكل كبير، حيث إن المعدة تجد صعوبة كبيرة في هضمها، الأمر الذي يجعلك تشعر بوجع وتعب طوال الليل، كما أنك ستشعر بالتعب والإجهاد فور استيقاظك من النوم.

– الأطعمة التي تحتوي على السكر والكربوهيدرات
تناول قطعة صغيرة من الحلوى قبل النوم، يساعدك على الخلود في النوم سريعاً ويمنحك نوم هادئ، أما تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والكربوهيدرات، مثل الحلوى والآيس كريم والخبز الأبيض و الكيك والكوكيز، سيؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم، وبالتالي لن تتمكن من النوم بشكل جيد، لأن الجسم سيكون لديه طاقة زائدة.
– اللحوم الحمراء
تحتاج اللحوم الحمراء إلى قوة كبيرة حتى يتم هضمها، لذا ينصح الأطباء بتناولها في وجبة الغداء، لأن في هذه الفترة تكون المعدة قادرة على هضم الطعام بشكل جيد، أما في الليل فهناك صعوبة في هضم هذه الأطعمة، لذا عليك التوقف عن تناولها في الليل، حتى لا تجهد معدتك، ليس هي فحسب بل عليك الإمتناع عن تناول الدجاج أيضاً، وإذا كنت مضطرة لتناولها في الليل، فتناول قطعة صغيرة منها، وبعدها تناول كوب من الحليب الدافئ حتى يساعدك على النوم بشكل جيد.


– المأكولات والتوابل الحارة

المأكولات التي تحتوي على توابل وبهارات حارة، لها فوائد كثيرة للجسم، ولكن يجب الإبتعاد عن تناولها في الليل، حيث إنها تتعب المعدة، كما أن نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يتناولون المأكولات الحارة في الليل يصابون بالحموضة، المواد الكيمائية الموجودة في الاطعمة الحارة تحفز حواسك وتمنعك من النوم.
– المشروبات والأطعمة الغنية بالكافيين
تناول كوب واحد من القهوة يومياً له الكثير من الفوائد، ولكن عليك أن تتناول القهوة أو أي مشروب يحتوي على نسبة عالية من الكافيين، قبل موعد نومك بأكثر من 4 ساعات، وذلك حتى تحصل على نوم هادئ، كما عليك أن تعرف أن المشروبات الغازية هي الآخرى تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين، لذا تجنبها قبل النوم.


– الأطعمة المدرة للبول
تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، يجعلك تصاب باضطرابات في النوم، وبالتالي لن تتمكن من الحصول على نوم هادئ، وستشعر بالتعب والإرهاق في اليوم التالي، لذا ابتعد عن هذه الأطعمة في الليل.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك