6 أطعمة تنقي الدم من السموم .. تعرَّف عليها

0

في الوقت الحالي، أصبحنا نسمع الكثير والكثير عن المواد الكميائية والرش الذي يستخدم في زراعة النباتات، هذه المواد تجعل الطعام غير صحي، وتتسبب في انتشار الكثير من الأمراض، ولكننا لا يمكنا الإستغناء عن تناول الخضراوات والفاكهة، فنحن نحاول بقدر المستطاع، البحث عن الخضراوات الطازجة، إلا أن هذا لا يمنع أن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة ولو قليلة من المواد الضارة.

تتراكم السموم في جسم الإنسان يومياً، نتيجة تناول الكثير من الأطعمة المختلفة، وكذلك نتيجة للتلوث الذي يحيط بنا من كل مكان، تراكم السموم في الدم من الأمور الخطيرة التي تتسبب في الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة، وهنا تأتي وظيفة القلب الذي يقوم بتنقية الدم، وضخه إلى باقي أجزاء الجسم من خلال الشرايين والأوردة، وعملية تنقية الدم وتحويله من غير مؤكسد إلى مؤكسد تتم في الرئة وتخليص الجسم من السموم وطردها تساعد على تعزيز صحة وتقوية الجهاز المناعي وتحسين صحة الجلد وصحة الجلد بوجه عام.

لماذا يجب علينا التخلص من سموم الدم؟
– تسمم الدم يؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض مثل، الحمي وزيادة سرعة ضربات القلب وحدوث مشاكل في التنفس،وظهور علامات حمراء بالجلد، وغيرها من الأمراض التي تشكل خطر حقيقي على حياة الإنسان، وهذه الأعراض يمكن تخفيفها وعلاجها عن طريق تنقية الدم، وتنقية الدم كذلك تساعد على علاج الالتهابات التي تنشأ من وجود السموم بالجسم.

– إن تناول الإنزيمات الهاضمة  بين الوجبات بشكل يومي، يعتبر أحد أهم الطرق المعروفة لتنقية الدم حيث أن الإنزيمات تساعد على طرد السموم من الدم، وتساعد تنقية الدم أيضا على منع الأورام وتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

– تسمم الدم يتسبب في ارتفاع مستوى الكولستيرول في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتنقية الدم تساعد على تقليل نسبة الكولستيرول الضار في الدم.

6 أطعمة تساعد على تنقية الدم من السموم

– الافوكادو
يعتبر الافوكادو من أهم الأطعمة التي ينصح بتناولها، نظراً لفوائده العديدة، حيث إنه يساعد على إزالة السموم والفضلات من الدم الشرياني، والأفوكادو غني جدا بفيتامين E الذي يحمي الجلد من التلف الذي يحدث بسبب الشقائق الحرة كما أنه مصدر رائع للحمض الدهني الهام أووميجا – 3 ، والنظام الغذائي الصحي للجسم عموما وللجلد خصوصا يجب أن يحتوي على أوميجا – 3 الذي يحفز إنتاج مادة الكولاجين ويمنع الإصابة بسرطان الجلد.

– البروكلي
يعد البروكلي من أهم الأطعمة، التي تساعد على تنقية الدم وطرد السموم من الجسم، حيث أن هذا الخضار يحتوي على نسبة عالية من فيتامين “C” وفيتامين” K” والكالسيوم والحمض الدهني “أوميجا 3” والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفسفور والألياف وتناول البروكلي بانتظام يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والحساسية والالتهابات، كما أن احتواءه على الكالسيوم وفيتامين k وبالتالي فهو يساعد على زيادة صحة العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام.

– الكرنب
الكرنب، مزيل رائع لسموم الجسم وبالتالي فهو يساعد على معادلة تأثير الشقائق الحرة الضار، والكرنب كذلك يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة مثل الفولات وفيتامين “ب6″ وفيتامين” D” وفيتامين” K ” المنجنيز والحديد والكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

8gy

– التفاح
مصدر رائع للبوتاسيوم والفسفور والزنك والكالسيوم والحديد والنحاس والمنجنيز والصوديوم وفيتامين “A “وفيتامين “C” وفيتامين” K” وفيتامين “E” والثيامين والفولات وحمض البانتوثينك والنياين والريبوفلافين والبكتين والبكتين هو أحد الألياف التي تساعد على طرد المعادن الثقيلة من الجسم، واحتواء التفاح على هذه مضادات الكسدة يساعد على التخلص من الشقائق الحرة التي تدمر الخلايا، كما يحميك من الإصابة بالسرطان.
– البنجر
يحتوي البنجر على بعض العناصر الغذائية الهامة مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والألياف وفيتامينات” C و A وB و K”، والفولات والبيتاثيانين كلها عناصر رائعة للصحة بوجه عام، كما يساعد البنجر على عملية طرد السموم من الجسم لإحتواءه على عناصر غذائية مفيدة للجسم.

– الجريب فروت
يعتبر الجريب فروت مصدراً غنياً بالنحاس وفيتامين “A” وفيتامين” C” وحمض البانتوثونيك والبكتين والبوتاسيوم والألياف وفيتامين “B”والبكتين يساعد على طرد السموم من الجسم وفيتامين “C” يساعد على إنتاج مادة الكولاجين.

 



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك