6 نصائح ضرورية لمحاربة شحوب البشرة في الشتاء

0
تزداد مشكلة شحوب البشرة في الشتاء وخاصة مع انخفاض درجات الحرارة وجفاف الهواء، ولمواجهة هذا الشحوب واستعادة الإطلالة المشرقة للوجه تنصح مجلة “إيلي” الألمانية باللجوء لعدة أسلحة نعرضها في هذا الموضوع.

أسلحة مواجهة شحوب البشرة في الشتاء :

1- الترطيب:
مع انخفاض درجات الحرارة يتراجع إنتاج الغدد الدهنية، وبالتالي تصبح البشرة أكثر جفافاً وشحوباً، لذا ينبغي ترطيب البشرة جيداً بواسطة الكريمات الغنية بالدهون.

ويمكن استعمال الكريمات الليلية للعناية بالبشرة في النهار، مع تطبيق الماسكات الغنية بالدهون بمعدل مرتين أسبوعياً من أجل ترطيب البشرة، أو كبديل سهل يمكن تقطيع ثمرة أفوكادو وتوزيعها على الوجه.

2- الإكثار من الماء:
يساعد الإكثار من تناول الماء على ترطيب الجسم من الداخل، ولهذا يجب تناول ما لا يقل عن لترين من الماء في اليوم لمواجهة احتمالات جفاف البشرة وشحوبها.

3- التغذية الصحية:
التغذية الصحية تمكن البشرة من استعادة توهجها ونضارتها، لذا ينبغي تناول الجزر، الغني بمادة البيتا كاروتين، التي تساعد على دوام سمرة الصيف لمدة أطول كما أنها تحارب مواضع الإحمرار بالوجه.

بينما تزود أطعمة مثل السبانخ والبروكلي البشرة بالفيتامينات A و C و E، لتقيها من الجفاف وتحميها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

أما الأسماك، ومنها السلمون والسردين والماكريل، فتحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي تساعد بدورها  على حماية خلايا البشرة من الالتهابات، كما تساعد البشرة على استعادة مظهرها الوردي النابض بالحيوية.

4- التقليل من الكافيين:
الكافيين يؤثر على تكون الأحماض بشكل زائد في الجسم ، كما يحفز الغدة الكظرية على إنتاج هرمونات التوتر مثل الأدرينالين والكورتيزول.

وهذا يعني أن تناول الكافيين بكثرة يؤدي إلى ضيق الأوعية الدموية وشحوب لون الوجه، لذا يوصى بالإقلال من المشروبات المحتوية على الكافيين قدر الإمكان.

5 – النوم الكافي:
تحدث عمليات تجدد الخلايا بأقصى طاقة في الليل، كما تتعافى البشرة من خلال هرمون النمو، الذي يتم إفرازه أثناء النوم، ومن هنا تتضح أهمية أخذ قسط كاف من النوم في فترات الليل، إذ يتراوح هذا القسط بين 6 إلى 8 ساعات.

كما يراعى أن يتسم النوم بالهدوء والراحة، وألا يكون متقطعاً.

6- تدليك الوجه:
يساعد تدليك الوجه في تنشيط سريان الدم بين خلايا البشرة، كما تستعيد البشرة حيويتها وإشراقها، لذا ينصح بتدليك الجبين ومنطقة العين والوجنات والذقن والرقبة بواسطة أطراف الأصابع وهي نظيفة.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

الزنك سلاح فعال لمحاربة نزلات البرد

أكدت مجلة “فرويندين” الألمانية أن هناك سلاح فعال لمحاربة نزلات البرد في الشتاء، ألا وهو الزنك والذي يعمل على تقوية جهاز المناعة. وبحسب المجلة، المعنية ...