7 عادات تجنبها فور الطعام مباشرة

0

يرتبط تناول الطعام بالعديد من الممارسات الخاطئة التي تضر بصحتنا دون وعي منا بذلك، وهناك 7 عادات ينبغي تجنبها فور تناول الوجبات تمامًا من أجل صحة أفضل ومن أجل الحماية من الأمراض.

بعض هذه العادات يفسد القيمة الغذائية للطعام، والبعض الآخر يسبب الأمراض كالسمنة وعسر الهضم والإخراج، كما قد تؤدي لتراكم الدهون وغيرها، و الـ 7 عادات هي:

1-التدخين:

بحسب الدراسات العلمية فإن تدخين سيجارة عقب الطعام مباشرة يعادل تدخين 10 سجائر في الأوقات العادية، ومن هنا تتضح خطورة التدخين عقب تناول الطعام حيث يتسبب التدخين في تكسير العناصر التي حصل الجسم عليها من الطعام.

2-الاستحمام:

يساعد الاستحمام على زيادة تدفق الدم في الأطراف والبطن مما يضعف قدرة المعدة على الهضم.

32

3-تناول الشاي:

أوراق الشاي تحتوي نسبة عالية من الأحماض لذا فهي تجفف البروتين في الجسم، وتسبب عسر الهضم لذا قد تسبب الأنيميا أو فقر الدم، بالإضافة إلى تسبب الشاي بتكسر الحديد بالجسم وقد يصاحب ذلك أعراض مثل تورم القدمين وارتفاع درجة حرارتهما ليلًا.

 

4-تناول الفاكهة:

ينصح الأطباء بعدم تناول الفاكهة قبل مرور ساعة أو اثنين من تناول الطعام، وذلك حيث تتسبب الفاكهة في حدوث انتفاخات وآلام بالبطن عند تناولها عقب الطعام مباشرة، في حين ينصح بعض الأطباء بتناول الفاكهة قبيل وجبة الغذاء للشعور بالشبع والاستفادة من الفاكهة وليس بعدها.

5-تخفيف السروال:

لا ينصح بتخفيف أو توسيع حزام السروال بعد الأكل مباشرة حيث يتسبب ذلك في انسداد الأمعاء والتوائها.

6-المشي بعد الأكل:

يقلل المشي من القدرة على امتصاص الطعام الذي نتناوله وبالتالي استفادة الجسم منه.

7-النوم فور الأكل:

النوم بعد الأكل هو من أخطر العادات التي نفعلها حيث يصعب من مهة المعدة في هضم الطعام والاستفادة منه وخاصة هضم السعرات الحرارية.

 

13



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك

تحذيرات من مجفف الهواء ..ما السبب؟

تحذيرات عديدة حملتها الأيام الماضية من مجفف الهواء المنتشر بالمطاعم والكافيهات الكبرى، لكن رغم أن مجففات اليد الهوائية في الحمامات قد يكون لها فوائد بيئية أكثر ...