7 وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

0

يعتبر حب الشباب من المشاكل المزعجة التي تؤثر بشكل كبير على نفسية المرأة، لأنها تحرمها من الحصول على مظهر جذاب، وبشرة ناعمة ومشرقة كما تريد، ومن المعروف أن المرأة تهتم بجمال بشرتها، وتسعى دائما للحصول على بشرة مثالية، خالية من أي عيوب أو مشكلات.

تلجأ المرأة إلى كل الكريمات الطبية التي تساعد على التخلص من حبوب الشباب، ولكنها قد تفشل في القضاء عليها، بالإضافة إلى أن هذه الكريمات تحتوي على نسبة عالية من المواد الكميائية، التي تضر بصحة البشرة، لذا علينا في البداية اللجوء إلى الوصفات الطبيعية التي يمكن بسهولة في المنزل، ومن خلال هذا المقال سنسلط الضوء على أشهر وأهم الوصفات المنزلية التي تساعد في علاج حب الشباب.

ir6r6ed

10 وصفات منزلية طبيعية تعالج حب الشباب

– بذور الحلبة
الحلبة هي بذور رائعة لعلاج ندبات و حب الشباب معاً، حيث يمكنك إحضار أوراق الحلبة ووضعها في الخلاط مع قليل من ماء الورد، حتى تصبح عجينة متماسكة وقومي بفردها على الوجه وخصوصاً المناطق المصابة بالحوب لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي وجهك.

كما يمكنك غلي بذور الحلبة لبضع دقائق وتطحن جيدا لتصبح على شكل عجينة، ثم اتركيها فترة حتى تبرد وبعدها قومي بوضع العجينة على أماكن الحبوب، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

– عصير الليمون
الليمون بمثابة صبغة طبيعية فهو يزيل حب الشباب والعيوب ندوب الداكنة عن طريق تفتحها. وهو يحتوي على خاصية حمضية التي تحارب البكتيريا وإضافة نعومة للبشرة، ويمكنك وضع قطنة داخل إناء بع عصير الليمون وقومي بتمرير القطنة على أماكن الحبوب بالوجه، واتركيها لدقائق حتى تتمكن البشرة من إمتصاصها، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وإذا كانت الحبوب منتشرة بصورة كبيرة يمكنك تخفيف الليمون بقليل من الماء حتى تقل نسبة الحموضة فيها، وقومي بتمرير القطنة على وجهك، واتركي القناع على الوجد لمدة ساعتين ثم اغسلي وجهك بالماء العادي.

– ماء الورد وخشب الصندل
ماء الورد يساعد في محاربة البكتيريا وعلاج حب الشباب وخشب الصندل يساعد في تقليل تهيج الجلد، حيث يتم مزج خشب الصندل مع ماء الورد، وخلطهم جيداً حتى يصبحوا عجينة متماسكة، وقومي بتمريرها على أماكن الحبوب، واتركيها طوال الليل، وفي الصباح اغسلي وجهد بالماء البارد.

sdryvku

– زيت الزيتون
زيت الزيتون غني بالعديد من الخصائص المفيدة لعلاج حب الشباب والبثور التي تسببها البكتيريا وهو يحتوي أيضا على المضادة للأكسدة التي تساعد في ترميم الجلد وإزالة الندوب، في البداية عليك غسل وجهك جيداً بالماء الفاتر وجففيه، ثم ضعي قليل من زيت الزيتون على أماكن حب الشباب والندبات، واتركيه لمدة ساعتين بعد ذلك اغسلي وجهك، وكرري الوصفة بإنتظام حتى تحصلين على نتائج جيدة.

– أوراق النعناع
أوراق النعناع ممتازة لعلاج حب الشباب والندبات. فهي تساعد في تلاشى ندبات حب الشباب وعند تناولها تساعد في إزالة التلوث من الدم ومنع حب الشباب، وذلك من خلال سحق أوراق النعناع الطازجة وستخرج العصير منها، قومي بوضع العصير على أماكن الحبوب في الوجه، وكرري هذه العملية حتى تختفي الحبوب من وجهك.

– الكركم والنعناع
الكركم يحتوي على خاصية مضادة للبكتيريا والنعناع لديه خصائص علاجية وبهذه الطريقة، يمكن التخلص من الندبات بسرعة، وذلك من خلال خ لط مسحوق الكركم مع عصير النعناع لتشكيل عجينة، ثم قومي بفرد العجينة على وجهك، واتركيها لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

– الزبادي
الزبادي تساعد في إحياء البشرة وتقليل ندبات حب الشباب والخيار غني بفيتامين A، B1، C الذي يساعد في تغذية الجلد وعلاج ندبات حب الشباب أيضا، وذلك من خلال خلط عصير الخيار مع الزبادي، لتكوين عجينة سميكة يتم فردها على الوجه لمدة ساعتين، وبعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ.



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك