8 أطعمة تعالج النحافة ..تعرف عليها

0

في الوقت الذي يبحث فيه الكثيرون عن علاج للسمنة وطرق لخسارة الوزن الزائد، يقاتل آخرون من أجل اكتساب كيلوات بسيطة عبر الأطعمة والعقاقير المختلفة، ونعرض في هذا الموضوع أطعمة تعالج النحافة .

ورغم أن هناك طرق عديدة لزيادة الوزن إلا أنه من الصعب زيادة الوزن بشكل صحي دون خطورة وآثار جانبية وسبق أن عرضنا كيفية زيادة الوزن بالرياضة ويمكن الإطلاع عليه، كما عرضنا لأهم الفواكه والأطعمة التي تسعد على خسارة الوزن الزائد على هذا الرابط.

10

8 أطعمة تعالج النحافة:

1- الخضر والفواكه الطازجة:

رغم أنه معروف أن الفواكه والخضر من الأطعمة التي تساعد على الحفاظ على رشاقة الوزن، إلا أن تناولها  طازجة وخاصة عقب ممارسة الرياضة يساعد على بناء الجسم ومساعدته على امتصاص العناصر المفيدة من الطعام والاستفادة بها وخاصة المانجو والتمر والأفوكادو.

2- الزيوت الطبيعية:

تمثل الزيوت الطبيعية الغنية بالدهون غير المشبعة والأحماض الدهنية مثل الأوميغا3 فرصة هائلة لزيادة وزن الجسم والعضلات دون التعرض لخطر السمنة ومايرافقها من أمراض.

3- المكسرات بأنواعها:

تحتوي المكسرات على البروتينات والسعرات الحرارية العالية، والأحماض الدهنية غير المشبعة والصحية، لذا تساعد على زيادة الوزن بسرعة.

4- اللحوم الحمراء:

منأهم مصادر البروتين ومن المعروف أن البروتين يساعد على زيادة الكتلة العضلية وبالتالي تظهر بشكل أضخم ويزيد الوزن دون أضرار تراكم الدهون.

5- البيض:

من أهم مصادر البروتين كذلك فضلًا عن غناه بفيتامينات Aو  E و D  ، وهي عناصر مهمة في تغذية الجسم وتقويته وزيادة وزنه.

6- بذور الكتان:

من العناصر الغنية بالبروتنات والأحماض الدهنية ومن شأنها زياد الوزن في الوقت الذي تحتوي فيه على الألياف التي تنظم الهضم وعمل المعدة فلا يحدث تراكم للدهون بالجسم وإنما تتمثل الزيادة في الكتلة العضلية.

7- الأعشاب الطبيعية:

يمكن الاعتماد على مجموعة من الأعشاب الطبيعية في زيادة الوزن منفردة أو باستخدام خلطات منها، ولعل أبز الأعشاب التي تساعد على زيادة الوزن الحلبة والبابونج حيث تعمل هذه الأعشاب على فتح الشهية وزيادة الإقبال على الطعام.

8- المكملات الغذائية:

من الوسائل المهمة في زيادة الوزن في حال فشلت الوسائل السابقة لكن هذه الطريقة تحتاج استشارة الطبيب أولًا لتحديد نوع المكمل الغذائي وطريقة وجرعة تناوله، وهذه المكملات تتطلب ممارسة الرياضة حتى تكون ذات فعالية أكبر.

5



لايوجد تعليقات

مقالات مشابهة قد تفيدك